اهم المعالم السياحية في تركيا

تضم اسطنبول العديد والكثير من الأماكن السياحية مما يجعلها من أكثر المدن للسياحة  في تركيا، وسنعرض لك  العديد من الأماكن السياحية  الرائعة الموجودة في اسطنبول .

 

مسجد آيا صوفيا

آيا صوفيا كانت كاتدرائية سابقًا قبل أن تتحول إلى مسجد على يد محمد الفاتح، ومن ثم إلى متحف ديني،. وتعد من أبرز الأمثلة علىالعمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية. وتقع بمدينة إسطنبول بتركيا. 

ميدان تقسيم
ميدان تقسيم هو عبارة عن ميدان يقع في مدينة اسطنبول ويعتبر مركز المدينة الحديثة، ويوجد ايضا  فيه نصب الجمهورية والذي يعود لعام 1928. ونظراً لموقع الميدان الاستراتيجي بوسط المدينة ولوجود النصب الذي يعتبر معلماً سياحياُ وكثرة الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية ووسائل المواصلات العامة في المنطقة المحيطة به (وتسمى "تقسيم")، فان الميدان والحي الذي يقع فيه يعدا وجهة مفضلة للسياح بالمدينة

"التوب كابي أو ما يسمى ب”قصر الباب العالي”
والمعروف أيضآ باسم قصر السلاطين العثمانيين لاقامة سلاطين الدولة العثمانية، اكبر قصور مدينة اسطنبول التركية. ستتعرف خلال جولتك في قصر السلاطين إلى أهم أدوات وأسلحة ومجوهرات ولباس السلاطين العثمانيين، كما ويحتوي قصر السلاطين على بعض الأثار الاسلامية مثل بردة الرسول عليه السلام وايضا الصحابة التي تم نقلها من مكة..

جامع السلطان أحمد
 وايضا يعرف باسم الجامع الأزرق وهو من أكبر الجوامع وأشهرها في اسطنبول. يقع المسجد في ميدان السلطان احمد, يشتهر المسجد بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الاسلامي.

قصر دولما باهتشة
هو قصر يقع في منطقة بشكطاش باسطنبول على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور، وكان بمثابة المركز الإداري الرئيسي للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م. وهو قصر يقع على جزء من الشريط الساحلي الذي يمتد من “قره كوى” وحتى “سارى ير” بين منطقتي كباطاش والباشيكطاش. بعتبر القصر موازيآ لمنطقة اسكودار على الساحل الغربي.

جسر جالاتا
كان هذا الجسر في  البداية  مجرد ممر مائي ينتقل الناس من خلاله من ضفة إلى أخرى. وتم انشائة في عام 1845 وكان يسمى ب “جسري جديد”؛ أي جسر الحديد.

متحف اسطنبول للفن الحديث
يوضح متحف اسطنبول للفن الحديث بشكل جلي سيرة فنانو الفن المعاصر الأتراك ويعرض أهم أعمالهم .تتنوع المعروضات في المتحف من حيث جودتها وتحظى بتقدير محبي الفن المعاصر من السياح والمواطنين الأتراك، حيث يضاهي المتحف بجودته متحف “تيت مودرن” في لندن.
يمكنكم اصطحاب الأطفال ايضا إلى المتحف فستعجبهم الجولة فيه ، كما ويمكنكم اقتناء بعض الأواني والتحف الجميلة الموجودة في المتجر الخاص بالمتحف، والاستراحة في مطعمه الجميل على ضفة البوسفور.

 السوق المسقوف
يعتبر السوق المسقوف من أكبر المجمعات التاريخية في العالم وأحد أقدم وأكبر الأسواق الشعبية في مدينة اسطنبول الذي يستحق الزيارة وأكثرها جذبآ للسياح بحيث يمتد عمره لأكثر من 550 عاما. يحوي مساجد للعبادة ومقاهي ومحال حلويات, هو المكان المفضل لشراء التذكارات والهدايا للأهل والأحباء.

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويعتبر مع مضيق الدردنيل الحدود الجنوبية بين قارة آسيا وأوروبا، ويبلغ طوله 30 كم،وحسب المعتقدات اليونانية القديمة، فإن تسمية المضيق تعني ممر البقرة. إن مياه مضيق البوسفور مصنفة ضمن مجال الملاحة الدولية، وتعتبر حركة السفن بالمضيق واحدة من أهم نقاط الملاحة البحرية في العالم.